Unknown | 5:46 PM | |



كلنا نعلم لكل شركه او هيئه لها شعارها الخاص الذي يميزها عن غيرها ويعبر عن توجهاتها، وللشعارات معاني بعضها واضح وضوح الشمس والاخر مخفي وهنا بعض الشعارات اللتي صادفتها واكتشفت سرها.



لو دققنا بين الحرفين “E” و “X” في شعار شركه فيدكس سوف نلاحظ بوجود سهم صغير, وهذا السهم يرمز لسرعه والدقه وهذي الصفتين هما اساس اسلوب عمل الشركه.




يوجد في شعار شركه باسكن روبنز الرقم ٣١ اللي يكون الحرفين “B” و “R” وهذا الرقم هو عدد نكهات أيس كريم لديهم.



شعار موقع أمازون لاول نظره له سوف نعتقد ان الخط الاصفر بانه ابتسامه وهذا صحيح كليا لان الموقع يطمح لرضاء عملائه. لكن هذا الخط ليس بابتسامه فقط بل هو سهم يبدأ من الحرف “a” الى الحرف “z” ويعنون بهذا انه الموقع يوفر لك كل ما تريد من الالف الى الياء.



توبليرون هي شركه لانتاج الشوكولاته منشأها سويسرا وبالتحديد في برن. وتلقب برن بـ”مدينه الدببه” فادرجت هذه الفكره في شعار توبليرون، اذا نظرنا عن كثب سوف نرا صوره ظليه لدب.



بالبدايه لم اقتنع بشعار سباق الفورمولا ون ربما فكرت انه ليس له معنى كبير، لكن عندما نظرت عن كثب وجدت الرقم واحد بين الحرف “F” والخطوط الحمراء في “Negative Space” واعجبني هيئه الشعار لاحساسي بالسرعه.



كونتينينتال هي شركه تصنيع الاطارات. وباستطاعتنا رؤية هذا من خلال شعارهم لان اول حرفين من الاسم يشكلان الاطار بالبعد الثالث “3D”.



سوني فايو علامه تجاريه معروفه جداً لأجهزة الكمبيوتر المحموله، لكن هل تعلمون ان شعار كلمه فايو ايضا له معنى؟ اول حرفين يمثلان الاشاره التماثليه والحرفين الاخرين يمثلان ١ و ٠ مما يرمزان الى الاشاره الرقميه. 

0 comments:

Post a Comment